محافظ الغربية يتفقد مشروعات الرصف والتطوير بطنطا 

جانب من الجولات التفقدية
جانب من الجولات التفقدية

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، حرصه المستمر على متابعة المشروعات التي تتم على أرض الواقع داخل المحافظة بصفة دورية، ومتابعة الأعمال ميدانيًا للوقوف على نسب التنفيذ والتأكد من مراعاة المواصفات الفنية المقررة ومعايير الجودة المحددة. ، جاء ذلك خلال الجولة المسائية التي قام بها محافظ الغربية  لمتابعة مشروعات الرصف والتطوير بطنطا.

اقرأ أيضا| مات فجأة داخل المستشفى.. محافظ الغربية ينعى الطبيب عبد الله جمال

بدأت الجولة بتفقد مشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم،
 حيث تابع رحمي  استمرار الأعمال داخل الموقع العام للمشروع والذي يتم إنشاؤه ضمن خطة المحافظة الاستثمارية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج بيض المائدة من خلال خطوط للتربية والإنتاج
و تم تصميم المحطة لتعمل بطاقة ٧٠ مليون بيضة في العام إلى جانب التصدير للخارج، فضلا عن توفير فرص عمل جديدة للشباب.

وتابع محافظ الغربية جولته  بتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية لعمارات أوقاف العجيزي بحي أول طنطا حيث يتم رصف ورفع كفاءة البنية التحتية من شبكات مياه الشرب والصرف الصحي وتركيب الانترلوك و عمل بالدورات وعمل بازلت بطول متر و 20 من الأرض واحواض زرع ورصف الشارع وزيادة الطابع الجمالي ودهانات واجهات العمارات السكنية لعدد ٣٦ عمارة يقطنها أكثر من ۸۰۰ أسرة ، لتوفير سكن ملائم للمواطنين وتحسين الصورة البصرية وإضفاء مظهر حضاري وجمالي للمنطقة.

واستمرت الجولة لمتابعة الأعمال في محور طريق المعامل بميت حبيش والذي يعد محوراً مرورياً سيساهم في تحقيق السيولة المرورية بطريق "طنطا ـ السنطة" القديم، من خلال ربط مدخل طنطا الشمالي من كوبري فاروق حتى نهاية قرية ميت حبيش دون المرور بالطريق القديم.

كما تابع محافظ الغربية الأعمال الجارية بمحور طريق أم القرى الرابط بين كورنيش الغفران و الطريق السريع الإسكندرية القاهرة الزراعي بطول 700م وعرض 18 م وأرصفة 1.5 من الجانبين وتغطية الجنابية الأولى للقاصد الآخذة من جنابيه شبشير بطول 600 متر والذي يعد محورا مروريا سيساهم في تحقيق السيولة المرورية في الطريق.
 

كما قام المحافظ بمتابعة الأعمال بمحطة شيل أوت 3 للوقود بمنطقة الجلاء والتي تقام على مساحة  7058.4 م2 والتي تقوم بتنفيذها الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق  توفير أماكن ترفيهية لمواطني وزوار المحافظة و توفير فرص عمل لأبناء المحافظة وتموين السيارات بالوقود.